محلية

عملاء بنوك: (100) ألف جنيه سقف السحب ولا ندرة في السيولة

قامت (السوداني) بجولة ميدانية ببعض البنوك وسط الخرطوم حدوث وفرة في السيولة وأفاد عدد من عملاء البنوك الذين التقتهم (السوداني) بأن هنالك وفرة في السيولة ويتم سحب المبلغ الكافي من داخل البنك عكس الصراف الآلي (2) ألف جنيه.

وقال عميل ببنك النيل الأزرق المشرق محمد طه إنه يقوم بسحب مبلغ (10) آلاف جنيه من داخل البنك لقضاء مستلزماته اليومية لأن السحب من الصراف الآلي لا يغطي الحاجة خاصة في ظل انفلات أسعار السوق.

وقال عميل بالبنك العقاري التجاري إنه يأتي إلى البنك من فترة لأخرى بغرض السحب من أجل التجارة ويسمح له بسحب (100) ألف جنيه من داخل البنك، مضيفاً أن وضع السيولة داخل البنك جيدة.

وأكد صراف ببنك العمال الوطني في حديثه لـ(السوداني) وفرة السيولة وسحب المبلغ الكافي للعميل، وأوضح بأن الفئات الموجودة بالبنك فئات صغيرة، نافياً حدوث شح في السيولة.

وقال صراف ببنك النيل الأزرق المشرق إن سحب السيولة من داخل البنك للعميل (100) ألف جنيه وفي حال زيادة المبلغ يتم ذلك بطلب إذن، مشيراً إلى أن السحب بالصراف الآلي (2) ألف جنيه.

وأكد موظف إداري ببنك المزارع التجاري على السحب من داخل البنك حسب حاجة العميل نافياً حدوث أزمة أو شح في السيولة، أو تلقيهم قراراً بتقليل سقف السحب من داخل البنك وقال إن السحب من داخل البنك (100) ألف جنيه للعميل،

وقال إن استمرار المزادات للنقد الأجنبي ستؤدي لتراجع أسعار السوق الموازي ووصفوها بالخطوة الجيدة، لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار العملات بالسوق الموازي انعكس سلباً على تراجع ضخ النقد بالبنوك، وأوضح بأن استمرار النقد يتوقف على الموارد لتغطية حاجة المستوردين.

المصدر: السوداني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
شارك